• اخر الاخبار

    كل الحقوق محفوظة لمهادة محمد. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأربعاء، 16 مارس 2016

    إقصاء غير مبرر لـ"هني" من كتيبة "المحاربين" الشروق الرياضي: حسين ق


    إقدام الناخب الوطني كريستيان غوركوف، على غض الطرف عن دعوة اللاعب سفيان هني، الذي يؤدي في موسم كبير مع مالينس البلجيكي، إلى التربص المقبل للخضر الذي تتخلله مبارتا أثيوبيا برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، أثار الكثير من الجدل حول هذا الإقصاء غير المبرر، خصوصا وأن التقني الفرنسي تنقل شخصيا، قبل عدة أسابيع، إلى بلجيكا والتقى هني ووعد باستدعائه في الاستحقاقات المقبلة، لكن عندما جاء الموعد الهام أقصاه.
     إقصاء هني الذي تألق بشكل لافت الأحد الماضي، عندما سجل هدفين وقدّم تمريرتين حاسمتين، في مباراة فريقه مالينس أمام ستاندار دولياج، ليصل عداده إلى 14 هدفا و8 تمريرات حاسمة منذ بداية الموسم، قد يحاول غوركوف تبريره، بكونه ضحية التألق المميّز للاعب ليون الفرنسي، رشيد غزال، الذي يقدم بدوره موسما مميزا، إلى حد أن مردوده مع ليون فاجأ به كل المتابعين والمختصين.
     حقيقة أن المنافسة أصبحت شرسة في المنتخب الوطني لكرة القدم بقدوم كثير من المواهب الصاعدة، لاسيما في خط الهجوم بدرجة أولى وفي خط الوسط بدرجة ثانية، إلا أن ذلك لا يعطي الحق للناخب الوطني في حرمان هني الذي أبدى في أكثر من مناسبة سابقا، حتى قبل تألقه هذا الموسم، استعداده التام لحمل الألوان الوطنية.
    يشار إلى أن هني (25 عاما- من مواليد 29 ديسمبر 1990) يلعب بقدميه وهو خريج مدرسة "إفري" الفرنسية، وانضم إلى نانت عندما كان في عمر 15 سنة، وأمضى معه أول عقد احترافي في عام 2009، قبل أن يشد الرحال إلى تركيا حيث لعب لنادي قيصري موسم 2012/2013، ثم فريق أنقرة سبور موسم 2013/2014. وفي صيف 2014 انضم إلى فريق مالينس ونشط بألوانه اكثر من 70 مباراة وسجّل 24 هدفا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إقصاء غير مبرر لـ"هني" من كتيبة "المحاربين" الشروق الرياضي: حسين ق Rating: 5 Reviewed By: mohamed
    Scroll to Top